بسم الله الرحمن الرحيم
تتألف الإدارة من:-</STRONG>
</STRONG>1-التخطيط
</STRONG>
2-التنظيم
3-القيادة
4-السيطرة
*تعريف الإدارة:السعي لتحقيق الأهداف التنظيمية بكفاءة وفعالية من دمج عمل الناس من خلال التخطيط والتنظيم والقيادة والسيطرة على موارد المنظمة.
</STRONG>
1-تعريف التخطيط:تحديد الأهداف واتخاذ قرار بشأن كيفية تحقيقها.
</STRONG></STRONG>
2-تعريف التنظيم:ترتيب المهام والأشخاص والموارد الأخرى اللازمة لإنجاز العمل.
</STRONG>
</STRONG>3-تعريف القيادة:تحفيز وتوجيه للتأثير على الناس في العمل لأجل تحقيق أهداف المنظمة.
</STRONG>
4-تعريف السيطرةرصد النتائج ومقارنتها مع الأهداف واتخاذ إجراءات تصحيحة عند الحاجة.
</STRONG>